منتديات ضوء القمر


جـات - تعـارف - صور - برامج - مسجات - افلام - رياضة - ترفيهية - والمزيد ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 التفكر في خلق الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nona
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 21
النقاط : 49
التقييم : 4

تاريخ التسجيل : 28/03/2009

العمر : 27


مُساهمةموضوع: التفكر في خلق الله   الأربعاء أبريل 29, 2009 12:48 pm

[size=16]بسم الله الرحمن الرحيم .. من اعظم العبادات التي انعمها الله علينا عبادة التفكر، اذا اردت ان يشرق الايمان في قلبك فتفكر في خلق الله ، وان نور الايمان في التفكر. موقع شام24[/size]


قال الله تعالى: ((إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ماخلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار )).
روي أن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها سئلت عن أعجب ما رأته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فبكت ثم قالت: كان كل أمره عجباً، أتاني في ليلتي التي يكون فيها عندي، فاضطجع بجنبي حتى مس جلدي جلده، ثم قال: ياعائشة ألا تأذنين لي أن أتعبد ربي عز وجل؟ فقلت: يارسول الله والله إني لأحب قربك وأحب هواك- أي أحب ألاّ تفارقني وأحب مايسرك مما تهواه- قالت: فقام إلى قربة من ماء في البيت فتوضأ ولم يكثر صب الماء، ثم قام يصلي ويتهجد فبكى في صلاته حتى بل لحيته، ثم سجد فبكى حتى بلّ الأرض، ثم اضطجع على جنبه فبكى، حتى إذا أتى بلال يؤذنه بصلاة الفجر، رآه يبكي فقال يا رسول الله: ما يبكيك وقد غفر الله لك ماتقدم من ذنبك وما تأخر؟ فقال له: ويحك يا بلال، وما يمنعني أن أبكي وقد أنزل الله عليّ في هذه الليلة هذه الآيات : (إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب ....) فقرأها وقال: ويل لمن قرأها ولم يتفكر فيها.
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم تفكروا في خلق الله، وقال احد السلف الصالح تفكر ساعه خير من قيام ليله، قال عمر بن عبد العزيز التأمل من نعم الله من افضل العباده، سئلت ام الدرداء الصحابيه الجليله ما كان افضل عمل ابي الدرداء قالت التفكر والاعتبار.
ها هو فصل الربيع قد طل علينا بازهاره الجميله والوانه الساحره، فلنغتنم هذه الفرصه الجميله للتفكر في الطبيعه والابداع الرباني في خلق هذا الكون الواسع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التفكر في خلق الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ضوء القمر :: •·.·´¯`·.·• (الاقسام الدينية) •·.·´¯`·.·• :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: