منتديات ضوء القمر


جـات - تعـارف - صور - برامج - مسجات - افلام - رياضة - ترفيهية - والمزيد ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 المنتخب السعودي يحفظ ماء وجه الكرة العربية في التصفيات الأسيوية لكأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haidoOory
:: مؤسـس المـــوقع ::
:: مؤسـس المـــوقع ::
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 128
النقاط : 492
التقييم : 6

تاريخ التسجيل : 27/03/2009

العمر : 26

الموقع : ضوء القمر
العمل : طالب

المزاج : بالباكيت


مُساهمةموضوع: المنتخب السعودي يحفظ ماء وجه الكرة العربية في التصفيات الأسيوية لكأس العالم   الإثنين مارس 30, 2009 4:02 pm

حفظ المنتخب السعودي ماء وجه المنتخبات العربية خلال المباريات التي جرت اليوم في الجولة السادسة من مباريات الدور النهائي بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وحقق المنتخب السعودي الفوز الوحيد لكرة القدم العربية الأسيوية في هذه الجولة من التصفيات بتغلبه على نظيره الإيراني في عقر داره 2/1 ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا هزيمة المنتخب الإماراتي صفر/2 أمام مضيفه منتخب كوريا الشمالية.

بينما شهدت المجموعة الأولى اليوم هزيمتين أخريين للكرة العربية بالسقوط المدوي للمنتخب القطري أمام مضيفه منتخب أوزبكستان صفر/4 وهزيمة المنتخب البحريني أمام مضيفه الياباني صفر/1 .

وجدد المنتخب السعودي أمله في التأهل للنهائيات للمرة الخامسة على التوالي بعدما حقق فوزا تاريخيا على نظيره الإيراني وتغلب عليه 2/1 في عقر داره باستاد أزادي العريق وفي حضور الرئيس الإيراني علي أحمدي نجاد.

وبعدما تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الإيراني 1/1 ذهابا في السعودية تغلب عليه في عقر داره بالعاصمة الإيرانية طهران ، لتكون الهزيمة الأولى للمنتخب الإيراني على ملعب "أزادي" بعد 32 مباراة حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم بهذا الملعب.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة فقط خلف كوريا الجنوبية وثلاث نقاط خلف المنتخب الكوري الشمالي المتصدر ، بينما تجمد رصيد المنتخب الإيراني عند ست نقاط في المركز الرابع.

وقدم المنتخب السعودي عرضا رائعا ليحقق فوزا مستحقا على نظيره الإيراني الذي لم ينجح في استغلال عنصري الأرض والجمهور وأهدر فرصة ثمينة لاحتلال المركز الثاني في المجموعة وتعزيز فرصته في التأهل للنهائيات.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإيراني التسجيل بهدف للاعب مسعود شجاعي في الدقيقة 57 قبل أن يحسم الفريق السعودي اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما نايف هزازي وأسامة الحربي في الدقيقتين 79 و86 .

وبدأت المباراة بسيطرة ميدانية وضغط هجومي متواصل من المنتخب الإيراني سعيا لخطف هدف مبكر يطمئن الجماهير التي احتشدت في استاد أزادي لمؤازرة منتخبها.

وحاصر المنتخب الإيراني نظيره السعودي في وسط ملعبه في الدقائق الأولى لكن الدفاع السعودي دافع عن مرماه بشجاعة فيما حاول المنتخب السعودي استغلال الاندفاع الهجومي لمنافسه وشن هجمات مرتدة لكن محاولاته باءت بالفشل.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب السعودي السيطرة على الكرة وتبادل الهجمات مع نظيره الإيراني ، وسدد اللاعب السعودي محمد نور كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15 لكن سيد مهدي رحمتي حارس مرمى إيران تصدى لها بثبات.

وبمجرد تأقلم المنتخب السعودي على أجواء الملعب امتص حماس حوالي 100 ألف مشجع إيراني وتوالت هجماته على المرمى الإيراني.

وفي الدقيقة 20 تلقى السعودي نايف هزازي الكرة من ضربة ركنية لكنه سددها برأسه دون تركيز فوق العارضة بمسافة.

وبعدها أمسك المنتخب الإيراني بزمام المباراة مجددا وكاد أن يتقدم في الدقيقة 27 عندما انفرد النجم مهدي مهداوي بالحارس السعودي وليد عبد الله لكن الأخير خرج في الوقت المناسب وشتت الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وأنقذ المدافع جلال حسيني المنتخب الإيراني من هدف محقق في الدقيقة 35 وأطاح بالكرة من أمام المرمى قبل أن يسددها نايف هزازي.

وبعد ثلاث دقائق تلقى هزازي الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه في الشباك لكن الحكم الغى الهدف بدعوى قيام اللاعب السعودي بخطأ لدى تسديد الكرة.

وفي الدقيقة 41 تغلب ناصر الشمراني على الرقابة الدفاعية وانطلق نحو المرمى الإيراني وهيأ الكرة لنفسه من فوق الحارس الإيراني الذي سقط أرضا لكن الشمراني سقط ومرت الكرة بجوار القائم ، وطالب الشمراني بضربة جزاء بدعوى تعرضه لعرقلة من قبل الحارس لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وواصل الفريقان محاولاتهما الجادة لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني اختلف الحال شيئا ما حيث تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى وكاد المنتخب الإيراني أن يتقدم في الدقيقة 52 وسط ارتباك في منطقة الجزاء لكن وليد عبد الله دافع عن مرماه ببسالة.

وأجرى علي دائي المدير الفني للمنتخب الإيراني أول تبديل في الدقيقة 56 ودفع باللاعب وحيد هاشميان بدلا من غلام رضا رضائي.

وفي الدقيقة 57 افتتح مسعود شجاعي التسجيل للمنتخب الإيراني عندما تلقى تمريرة عرضية رائعة من زميله ليماكي محمد خلعتبري الذي راوغ الدفاع ببراعة.

وكاد المنتخب الإيراني أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 66 عندما سدد حسن أشجاري ضربة حرة وقابل النجم جواد نيكونام الكرة بتسديدة برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعد دقيقتين سقط الحارس الإيراني سيدي مهدي مصابا لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وواصل المنتخب السعودي محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 79 عندما تلقى الهزازي تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء ولم يتردد في تسديد الكرة في الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط تلقى الإيراني جواد نيكونام الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وشهدت الدقيقة 86 قمة الإثارة حيث تلقى هزازي كرة عرضية رائعة لكنه تباطأ في تسديدها وخرجت إلى ضربة ركنية سددها عبده عطيف وتلقى أسامة الحربي الكرة وقابلها بتسديدة برأسه في الشباك معلنا عن تقدم المنتخب السعودي 2/1 .

وكاد الفريق الإيراني أن يفلت من الهزيمة ويخطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة لكن وليد عبد الله تألق في حراسة مرمى السعودية لتنتهي المباراة بفوز السعودية 2/1 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://monlgt.yoo7.com
رزدنت ايفل
مشرف قسم الصور
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 109
النقاط : 191
التقييم : 6

تاريخ التسجيل : 29/03/2009


مُساهمةموضوع: رد: المنتخب السعودي يحفظ ماء وجه الكرة العربية في التصفيات الأسيوية لكأس العالم   الجمعة أبريل 17, 2009 9:11 am

تسلم حويدر وردة
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنتخب السعودي يحفظ ماء وجه الكرة العربية في التصفيات الأسيوية لكأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ضوء القمر :: •·.·´¯`·.·• (الاقسام الرياضية) •·.·´¯`·.·• :: منتدى الكورة العربية-
انتقل الى: